حمل تطبيق جوفرتايم

» خطوات تمكنك من بناء قوتك الذهنية

17/03/2019 الاخبار

إن معظم الناس يعرفون كيفية بناء قوتهم البدنية، ولكن هناك الكثير من التساؤلات حول كيفية تطوير وتحسين القوة الذهنية. وبينما يوجد الكثير من التدريبات التي قد تساعدك لكى تصبح أقوى ذهنيا، فإن هناك ثلاث خطوات هامة لتزيد من قوتك الذهنية.

1- تحدث مع نفسك وكأنها صديق موثوق به.

إن العلماء في معامل التصوير العصبي قاموا بفحص وتقدير عقول البشر، فوجدوا أن كل شخص يتبادر في ذهنه حوالي سبعين ألف فكرة يوميا، وهذا يعنى أن لديك حوالي سبعين ألف فرصة لاستغلالها لتقوية نفسك أو لتحطيمها.

فالأفكار التي تتبادر إلى ذهنك تؤثر بشدة في ردود أفعالك، وفيما تشعر به، وفى التصرفات التي تصدر من قبلك أيضا. أي أنه عندما يتبادر إلى ذهنك شيء ما وتناجي نفسك به فهذا سيتحول إلى تصرف أو رد فعل وسيتحقق. بمعنى آخر: عندما تفكر في أنك لن تحصل على هذه الوظيفة، أو لن يستمع إليك أحد، فهذا الشعور سيتحول بالفعل إلى رد فعل حقيقي، أي أنه لن ينصت لك أحد، وبالتالي لن تحصل على هذه الوظيفة أيضا. لذا حاول أن تجعل الأفكار الإيجابية هي التي تتبادر إلى ذهنك بدلا من هذه الأفكار السلبية. فعندما تلاحظ أنك تفكر في شيء سلبي، مثل قولك: (أنا فاشل، ولن أستطيع تحقيق أي شيء)، فذكر نفسك بأن هذه الافكار وهمية، وليس لها أي أساس من الصحة .

admin 0